تفسيرات حلم رؤية صحابة النبي في المنام لابن سيرين

أولاً/ تفسير خير حلم رؤية صحابة النبي في المنام

من رأى في منامه صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام فيدل على الصفات الحسنة وحسن الاعتقاد واتباع سنتهم، وقد تدل رؤيتهم على ارسال للبعثات وعلى حركة الجند، ويدل على نشر العلم و امر بمعروف ونهي عن منكر.

وتدل على الحب والمودة و السلام من العدو والحسد، ويدل على ذهاب الغل من الصدر، ومن رأى الصحابة وهو فقير فيدل على غناه، واذا كان غني فيدل على تفضيل الآخرة على الدنيا، ويدل على بذل المال والنفس لطاعة الله.

sahaba

وكذلك تدل الرؤيا على البناء المشرف كالمسجد، ويدل على العشيرة والنسب والطهر، وتدل الرؤيا على الخير بقدر مكانتهم وسيرتهم، وتدل رؤية اي منهم في الحلم على ما كان ايامه من الانصاف او الفتن .

ومن رأى في منامه انه حشر مع الصحابة فانه يطلب الاستقامة على الدين ، ومن رأى في منامه احد من الصحابة فيدل على بشارة باسمه مثل سعد فيدل على سعادته، وسيكون له من سيرته نصيب، ومن رأى في الحلم ان احد الصحابة حي فذلك يدل على قوة دينه، ويدل على الشرف والعز وارتفاع مكانته.

ورؤية انصارهم واولادهم واحفادهم فيدل ذلك على التوبة، واما رؤية المهاجرين في المنام فيدل على اليقين و الثقة بالله وصدق الفعل والقول والزهد في دنياه

ثانياً/ تفسير شر حلم رؤية صحابة النبي في المنام

ومن رأى في منامه صحابة النبي عليه الصلاة والسلام يسبونه فيدل على الخلاف وتفضيل البعض عليه والكره له ، ومن رأى في الحلم انه اصبح واحد من صحابة رسول الله فيدل ذلك على الشدة ثم النصر، ومن رأى في منامه الصحابة عدة مرات فيدل على ضيق في المعيشة.



أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *