تفسيرات حلم رؤية الأرض ومعاملات الأراضي في المنام

أولاً/ تفسير خير حلم رؤية الأرض ومعاملات الأراضي في المنام

رؤية ارض المحشر تدل في الحلم على كتم الاسرار، وامن الخائف، وغناه بعد الفقر، ويدل كذلك على امرأة بكر حسنة، ويدل على التوبة والهداية، والمكانة العظيمة، ورؤية ارض الفلاحة تدل على الزرع و الفلاحة، ورؤية ارض الحارة تدل على سفر التجار.

ورؤية الارض المعلومة تدل على الشخص الموكل بها سواء وراثة او ايجار، ورؤية الارض الغير معروفة تدل على الاب والام والزوج وزوجته والصاحب، وقد يدل رؤية تشقق الارض في المنام على الخير والنمو والبركة، ويدل رؤية الارض على التملك لدى الحاكم، او تدل على البركة والحياة والموت.

land

ومن رأى في منامه انه تملك ارض وكان اعزب فيدل على زواجه، او يدل على رزقه الولد او يدل على مشاركة الشريك او تأمين شخص انسان على امواله، او يدل على وراثته لبيت، او يدل على شرائه جارية او ماشية، ومن رأى في منامه الارض زلزلت فيدل ذلك على انجاب الحامل.

ومن رأى في منامه انه اصبح ارض فيدل على الارتفاع من قدره امام الناس، ومن رأى في منامه انه اكل من الارض فيدل على انه يحصل على فائدة من السعي والزراعة في الارض، ومن رأى انه جلس على الارض فيدل على علوه وتمكنه منها ، ومن رأى انه ضرب الارض بشيء او بيده فيدل على سفره للتجارة.

ومن رأى في منامه انه يأكل من الارض فيدل على مال بقدر اكله، ومن رأى في منامه انه انتقل من ارض قاحلة الى ارض خصبة فيدل على انتقاله من البدع الى سنة والعكس صحيح، ومن رأى انه خرج من ارض الى ارض فيدل على سفره بقدر تلك الارض، وان كان لديه جارية فيدل انه يبيعها او يدل على طلاق زوجته او زواجه من اخرى.

ومن رأى في منامه انه باع الارض وخرج الى اخرى وكان مريض فيدل على موته، والفقر اذا كان غني، ومن رأى في منامه ان الارض ابتلعته من غير خسف فيدل على سفره بعيدا، ومن رأى انه حفر الارض واكل منها فيدل على نيل مال بمكر، ومن رأى انه طوى الارض بيده فيدل على الملك، ومن رأى ان الأرض كلمته بالخير فيدل على خير الدنيا والاخرة.

ثانياً/ تفسير شر حلم رؤية الأرض ومعاملات الأراضي في المنام

وتدل الارض على الزنا والفسوق، واللعب والشهوة، وتدل الارض في المنام على المرأة النمامة غير حافظة للسر، وتدل على العلم والفصاحة، ومن رأى في منامه ان الارض تشققت فيدل ذلك على ظهور المنكر.

ومن رأى في منامه انه امتلك ارض قاحلة فيدل على زواجه من فقيرة عقيم، ومن رأى في منامه ان الارض خسفت فيدل على الغفلة عن طاعة الله.

ومن رأى ان الارض طويت تحته فيدل على طلاق زوجته او خسارة عمله، ومن رأى انه حمل الارض ولم تكن ثقيلة فيدل على الظلم للغير في ارضه، ومن رأى في منامه ان الارض ابتلعته فيدل على الخجل او السفر، ومن رأى انه انزلق على الارض او نفض يده من التراب فيدل على فقره ، ويدل على موته اذا كان مريض.

ومن رأى ان الارض طويت له فيدل على موته عاجلا، واذا رأى ان الارض زلزلت وخسفت فيدل على بلاء ينزل بالأرض، ومن رأى في منامه ان الارض تشققت وخرج منها شاب فيدل على عداوة تظهر من اهلها، واذا رأى خروج شيخ فيدل على الخصب، واذا لم يرى خروج او دخول شيء فيها فيدل على الشر، واذا رأى ظهور اسد فيها فيدل على السلطان الجائر .

ويدل ضيق الارض على ضيق العيش، ومن رأى ان الارض كلمته ووبخته فيدل على انه يجب ان يتقي الله فماله حرام، واذا رأى ان الارض طويت على الناس فيدل على القتال وموت، او يدل على الضيق او قحط.



أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *