تفسيرات حلم رؤية نار جهنم في المنام

أولاً/ تفسير خير تفسير حلم رؤية نار جهنم في المنام

من رأى في الحلم انه خرج من جهنم فيدل ذلك على التوبة من الآثام ، ومن رأى الملك مالك خازن النار واطعمه شيئا طيبا فيدل ذلك على حب الله ورسوله، وكذلك يدل على التوبة والابتعاد عن النفاق وغيرته على دينه،

hell

ومن رأى في المنام ان مالك خازن النار جاء اليه فذلك يدل على الامان والسلامة من النار، ومن رأى انه يدخل النار ثم يخرج فيدل على ارتكابه اثم ويتوب بعد ذلك و يدخل الجنة .

ثانياً/ تفسير شر تفسير حلم رؤية نار جهنم في المنام

من رأى في الحلم انه يدخل جهنم فيدل على ارتكاب الكبائر ، وان رأى انه خرج من جهنم دون اذى فيدل ذلك على هموم تصيبه، ومن رأى في المنام ان النار تقترب منه فيدل ذلك على الشدة والضيق من الحاكم ولا ينجو منها ويبتلى بالخسارة والغرامة، ويدل ذلك على التحذير له للرجوع للتوبة، ومن رأى انه يدخل النار فيدل غلى ارتكاب الفواحش.

ومن رأى انه دخل النار واستل سيفه فيدل ذلك على كلامه بالمنكر، ومن رأى انه دخل النار ويبتسم فيدل ذلك على عصيانه، ومن رأى في المنام انه يدخل النار يدل على اغواء من ادخله النار، ومن رأى انه مسجون في جهنم يدل على بقائه فقيرا محروما ويدل على عدم صلاته وصيامه وعدم طاعة الله ..

ومن رأى في المنام انه يأكل من زقوم جهنم وصديديها فيدل على الآثام وسفك الدم، ومن رأى ان وجهه اسود وعيناه ازرقت في جهنم فيدل على مصاحبته لعدو الله تعالى وسوف يذل امام الناس، ويعاقب من الله بظلمه..

ومن رأى في المنام جهنم فيدل على الحذر من غضب من الله، ومن رأى في المنام انه دخل جهنم فيدل ذلك على فضحه من المعاصي، ومن رأى في المنام انه أكل او شرب جهنم فيدل على استمراره على المعاصي، او يدل على طلبه العلم وقد يكون وبال له.

ويدل رؤية دخول جهنم في الحلم على ذهاب المنصب، او قد يدل على فقر للغنى ، ويدل على الوقوع في الشدة والخسارة والخزي والضيق، وتدل كذلك على الزوجة المشاكسة، ويدل على العيش الحرام، وعلى السكن بجانب اهل الفسق..

ويدل ذلك على مرض سابق للموت وسوء خاتمة، وتدل على الخدمة مع الحاكم الظالم، ويدل على علم مبتدع والعمل السيء، او على ولد حرام، ودخول النار يدل على الفقر بعد الغنى ، ويدل على الفسق ونفاق ، ويدل رؤيته كذلك على المسلخ والكنيسة والمدبغة والفرن ..

ومن رأى انه دخل النار فيدل ذلك على الحصول على الشهوات ، وسقر تدل على الكذب، وعدم التصديق بيوم الدين ، والسعير يدل على الشياطين ولمن اتبعهم، والهاوية تدل على التبخيس في الكيل والميزان، والجحيم لمن ظلم وطغى، والدرك الاسفل من النار يدل ذلك على النفاق .

ومن رأى انه أكل من الزقوم او شرب من الغسلين او لدغه من العقارب او الثعابين او رأى تبديل جلده بجلد اصحاب النار فذلك يدل على ابتداعه في الدين وتمسكه بسنة الكفار والظالمين وارتداده عن الدين ويمنع الزكاة ويعصي الله ويخلف سنن الانبياء.

ومن رأى في منامه ان الملك مالك خازن النار قد ابتعد عنه وتنحى فيدل ذلك انه سيقع في النار، ورؤية خزنة جهنم في المنام يدل على الشرطة والجند والاهل والاقارب، ومن رأى في المنام ان مالك خازن النار يلقيه في النار فيدل ذلك انه سيكون في ذل ..



الموضوع يحتوي على 1 تعليق

  1. نداء محمد رد

    السلام عليكم ..
    اريد تفسير لرؤيتي لنار جهنم دون دخولها وكان ف رجل يقودني ل يريني اياها وكنت اسمع صراخ الناس وانظر لجهنم واجدها سودااء وبها حمم بركانيه حمراء اللون مع انو اصابني ذعر خفيف لاني لن ادخلها ..وفي نفس الحلم رايت نفسي ف مسجد اقوم بامامه المصلين بدايه كان المصلون 3/4من اصدقائي ولكن بعد انتهيت من الصلاه ونظرت خلفي وجدت كميه كبيييره من الناس تصلي خلفي واثناء قراءتي للقران كنت اخطا ف ايه ويصححها لي احد من خلفي ولكني اصر ع قراءتها واتابع قراءتها …ارجوو افادتي ف هذا الحلم الغريب فقد احترت من امري ولكم جزيل الشكر والسلام عليكم ..للعلم انا رجل

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *