تفسيرات حلم رؤية القبر والقبور وزيارة المقابر في المنام

أولاً/ تفسير خير حلم رؤية القبر والقبور وزيارة المقابر في المنام

من رأى في منامه انه يبنى قبرا فيدل ذلك على انه سيعمر بيته، ومن رأى انه حفر قبر في منامه فيدل على زواجه ان كان اعزب، ورؤية القبور المعروفة تدل على شيء حق، اما رؤية القبور المجهولة فتدل على القوم منافقون، ومن رأى انه يحفر القبر على سطح فيدل على طول عمره.

Grave

ومن رأى في المنام انه يزور القبور فيدل على زيارته للمساجين ، واما رؤية نزول المطر على القبور في الحلم فتدل على رحمة الله تعالى ، ورؤية القبور بشكل عام تدل على الزواج السفر والسجون ، ومن رأى في منامه انه يردم قبرا فيدل على الصحة وطول عمره، ومن رأى التراب فيدل على المال.

ومن رأى انه ينبش قبر في الحلم فيدل انه يريد طريق صاحب القبر ويدل على غناه اذا كان صاحب القبر غنيا، ويدل على علم يصيبه اذا كان صاحب القبر لعالم، ومن رأى انه ينبش قبر النبي عليه الصلاة والسلام فيدل على تعلم سنته ، ومن رأى في الحلم انه يحفر قبرا له وهو حي فيدل على انه يبنى به بنفس المكان.

ورؤية المقابر تدل على الامان، وتدل على الرجوع للهدى، ومن رأى في منامه انه اخرج من قبر ثم رجع مرة أخرى فيدل ذلك على انه ينال الخير والرزق من الملك ثم يسجن، ورؤية حفار القبور يدل على رجل ذو مكانة وقدر كبير، ومن رأى في منامه انه اتعظ من دخوله للمقابر فيدل على انصاف ينصف امره، ومن رأى انه لم يتعظ عند دخوله للمقابر فيدل انه على حق وغافل عنه.

ومن رأى في منامه القبور مخضرة فيدل على ان ساكنيها في رحمة الله، ومن رأى نفسه في قبر بدون ردم فيدل على سفره بعيدا وسينال الخير.

ومن رأى ان رجل موسر قام على قبره في منامه فيدل انه سينال من الدنيا ، ومن رأى انه قام على قبره وهو ينظر اليه فيدل على رفع الذنوب عنه، ومن رأى انه دفن في قبر وكان على هيئة الاموات بدون ردم فيدل على زواجه، ومن رأى انه في القبر وجاءه منكر ونكير يسألانه فيدل على ان السلطان سيرسل له اعوانه ليطلبه في أمر، فاذا اجابه صواب فهذا أمن واذا لم يجبه فهو في غير آمن منه.

ومن رأى انه نبش قبرا في منامه وخرج منه رجل حي فيدل على الخير والسرور خصوصا اذا كان من اصحاب التقوى.

ثانياً/ تفسير شر حلم رؤية القبر والقبور وزيارة المقابر في المنام

رؤية القبر في الحلم يدل على السجن ورؤية السجن في الحلم تدل على القبر، ومن رأى في منامه انه سكن قبر وهو حي فيدل على سجنه ، ومن رأى انه قام على قبر في الحلم فيدل على ارتكاب الذنوب .

ومن رأى في منامه انه يحفر قبرا بدون جدار فتدل على الآخرة، ومن رأى انه دخل القبر فيدل على اقتراب اجله، ومن رأى في منامه انه يدفن في قبر دون موته فيدل على حزن وهم يصيبه، ومن رأى انه نبش قبر في الحلم ورأى صاحبه حيا فيدل على مال حرام يصيبه.

ومن رأى انه ينبش قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ووصل الى جثته الشريفة فيدل ذلك على امر غير محمود وان رأى انه يكسر عظامه فيدل على الضلالة والبدع، ومن رأى انه ينبش قبر واحد من اهل الذمة او اهل البدع او كافرا فيدل على طلبه لمذهب اهل الضلال والبدع او يدل على تعامله بمال حرام بالمكر والخديعة.

ومن رأى انه نبش القبر ورأى فيه جيفة متحللة فيدل ذلك على فساده، ورؤية المقابر تدل على الخوف للآمن، واما المقابر فهي تدل على الحب للجهلاء والفساد في الدين وندم ومصيبة من اهل الجهل ويليه التوبة، ومن رأى في منامه انه في قبر فيدل على الضيق .

ومن رأى انه نزل في قبر وخرج منه واراد دفع صاحب الرؤيا فيه فيدل على اتهامه من رجل مسجون، ومن رأى على قبره في منامه شيئا مكتوب فيدل على الخلود في السجن، ومن رأى انه يطوف حول القبور في مقبرة في منامه فيدل على افلاسه، ومن رأى انه يطوف حول القبور وهي مفتوحة فيدل على دخوله السجن او احد بيوت البدع .



الموضوع يحتوي على 1 تعليق

  1. ينبوع الامل رد

    رأيت في منامي انني في منزل لاحدى قريباتي وكان لها بيتا كبيرا وعامرا بالحيوانات وبينما انا اتنقل في حديقته وجدت انواع من الحيوانات غريبة جدا لم ارها من قبل ورايت ان في ساحة منزلهم قبورا كثيرة في منطقة مرتفعة قليلة فنظرت اليها وكانني سررت لرؤيت تلك المقابر فدخلتها لزيارتها فاذا بي اتنقل بينها ثم خرجت منها فجأة وبسرعة ربما خوفا مني او تنبيها للخروج منها فما تفسير ذلك افيدوني جزاكم الله خيرا
    كما انني للمرة التانية رايت قبورا كثيرا وكانها كانت مبنية بالطوب الدي تبنى به البيوت والمنازل وكانت قبورا عالية وكثيرة جدا وكنت انا اتنقل بينها انا وصديقتي وفي نفسي اعرف انها قبور ولكنني اشجع نفسي واتنقل بينها على احرف بنائها وفجأة تكلمت صديقتي بان هده هي قبور وصرخت واذا بنا نركض بسرعة كبيرة وكنت انا اتقدمها وهي من ورائي وبعدها تبادلنا فسبقتني هي للخروج بسرعة وانا لم استطع الاسراع مثلها فخرجت من تلك القبور بسرعة بطيئة ولحقتها بعد مدة من خروجها هي وانا خائفة جدا ما هو تفسير هدا افيدوني اخواني

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *