قال ابن سرين في تفسيره لرؤيا السماء والارض في الحلم
ان من رأى في منامه الأرض فهذا يدل على متاع الحياة الدنيا، ومن رأى في المنام انه يبيع الارض الخاصة به او تركها ورحل فهذا يدل على انه ان كانه مرض فسيموت ، ومن رأى في المنام أنه غادر من أرض ليست مزروعة وقاحلة وذهب الى أرض فيها زرع فهذا يدل على انه يهتم بالسير في اتباع السنن ويترك فعل البدع، وعكس هذه الرؤيا صحيح.

وقد قال ابن سرين ان رؤيا السماء في منامه يدل على يوم الآخرة، اما من رأى الأرض في منامه فهذا انما يدل على سفره ، او قد يدل لمن رأى الرؤيا وهو في نيته سفر فيدل ذلك على انه سيسافر، وقد تدل هذه الرؤيا في المنام على مرأة تحمل وتضع تشبيه ذلك بالارض التي تزرع وتحصد، ورؤيا الأرض في المنام تشمل الصخور والجبال والأرض جميعها.

sky-earth

كذلك من رأى في منامه أرض يعرفها فهي تدل على السكان الذين يسكنون فوق هذه الأرض، ومن رأى في منامه أن الأرض تتشقق ويخرج منها شاب فيدل ذلك على العداوة والخصومة والحقد وسينتشر هذا الحقد في نفس المكان، ومن رأى في منامه انه يخرج من الارض رزق وزرع وتملكه في المنام فهذا يدل على انه يحصل على نعيم في هذه الدنيا ولكنه سيموت سريعا بعدها، يحفر من الارض ويأكل منها ترابا ورمل فهذا يدل على انه سيمكر بشخص غيره ليحصل على المال ..

ورؤيا في المنام ان شيخ يخرج من الارض فهذا يدل على حب يمتلئ هذا المكان ، واذا رأى في منامه ان الارض تخرج منها حية او ثعبان فيدل ذلك على هلاك وعذاب، واذا رأى الارض تنشق ولكن لم يخرج منها شيء وكذلك لم يدخل اليها شيء فهذا يدل على شيء سيء ومصيبه تحصل في نفس للمكان،لكن ان راى زرع يخرج فيدل ذلك على خير كثير وخصب في نفس المكان..

ومن رأى في منامه ان الارض ضيقة فهذا يدل على انه سيحصل ضيق في عيشه، أما اذا رأى في منامه ارض تتحدث معه فهذا يدل على وصوله للخير والصلاح في الدين والدنيا..



أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *