قد ذكر ابن سيرين في تفسير رؤيا تغسيل الميت وتكفينه مافيه خير وشر ..

أولا تفسير خير الرؤيا /

من رأى رؤيا في منامه أنه موضوع على مغتسل فسوف يعلو شأنه وتزول همومه، ومن رأى أن ميتا يغسل فسيقضى الديون التي عليه، واذا رأى ان شخص غسل ثياب لميت فسوف يصل خير من الميت للمغسل، ومن رأى في منامه أن الميت يغسل نفسه بنفسه يدل ذلك على ذهاب الهموم وزيادة في الأموال..

dead-washing

ومن رأى في منامه انه يغتسل في فصل الشتاء بماء ساخن يدل ذلك على الربح والشفاء من المرض والفوائد ،ومن رأى انه يغتسل في فصل الشتاء بماء بارد يدل ذلك على الامراض والهم والنكد.

ومن رأى رؤيا في منامه أن تاجر يغسل ميت فسيتوب شخص فاسد في دينه على يد هذا التاجر وينجو بسببه أشخاص كتيرون من الهموم ، ومن رأى أن كفنه اصغر فيدل على القرب من التقوى، ومن رأى أنه يستعين لشراء الحنوط بشخص فسيعينه بجلسة حسنة ، ومن رأى في منامه أن كفنه اطول فهو بعيد عن التوبة والحنوط في المنام يدل على فرج على مهموم و توبة انسان فاسد .

ثانيا: تفسير شر الرؤيا /

من رأى في منامه أنه لف في كفن كالاموات فسيموت، ومن رأى في رؤياه أن ميت يطلب من مغسل ثيابه فيدل ذلك على حاجته لقضاء ما عليه من دين، وان يدعو له وينفذ وصيته ، ويرضي خصومه ..
ومن رأى في منامه أنه لم يغطي رأسه ورجليه فهذا فساد في دينه ،ومن رأى في منامه أنه لم يلبس الكفن فسوف يدعى للزنا ولا يستجيب و رؤيا الكفن في المنام يدل على الميل للزنا.



أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *