تفسير حلم ورؤية الشخص نفسه يبكي في المنام لابن سيرين:

من رأى في منامه نفسه ذاكرا باكيا الى الله عز وجل مهللا مسبحا فيدل ذلك على زيادة في توحيد الله سبحانه وتعالى، ومن بكى في منامه عندما سمع القرآن الكريم او خشية من الله عز وجل أو انه بكى ندما على ما فعله في الماضي من ذنب فيدل ذلك على خشيته من الله عز وجل و انه يدل على هطول المطر اذا كان قد منع عنه سابقا وكان في حاجة ماسة اليه وقيل انه يدل على انه سيأتيه فرح وسرور وذهاب للهم والكدر وقيل أنه يدل على العمر الطويل.

ورؤية البكاء في العينين يدل على سرور وفرح اما ان رأى نفسه يبكي في المنام بكاء مصحوبا بالعويل والندب واللطم وشق الثوب او الحداد ولبس الاسود والصراخ فرؤيته في المنام يدل على المصيبة والحزن والهم والكدر.

crying

ويقول البعض في رؤية البكاء في الحلم انه سياتي اخبار سيئة من عائلته وازعاج، وقيل انه من راى في منامه اشخاص يبكون فإذا رآى الرؤية فتاة فتدل على شجار واقع بين العشاق ولا يصلون الى صلح، اما اذا رآى الرؤيا رجال اعمال فذلك يدل على نكسات واحباطات وانكسارات، وقيل البكاء في المنام يدل على جمع شمل بين المختلفين والمتنافرين وصلح.

أما خليل بن شاهين الظاهري فيفسير رؤية البكاء ومن يبكي في المنام كالتالي:

من رأى في منامه قوم يمزقون الثياب وينوحون ويرمون من التراب فوق رؤوسهم حزنا على من مات فان ذلك يدل على ان الوالي يجور عليهم فى السلطان، واذا مات هذا الوالي وبكى الناس في جنازته بغير صراخ ونواح فهذا يدل على انهم سيلقون سرور من الوالي.

ومن رآى في منامه انه يبكي ويصرخ فيدل ذلك على انه سيصيبه مصيبة لذلك المكان، واذا راى في منامه انه يبكي بدون نواح فهذا يدل على الفرج من الهم والفم ، واذا راى دموع عينيه بدون بكاء فيدل ذلك على انه سوف ينال مراده، ومن رآى نفسه يبكي دما فيدل ذلك على ندمه وتوبته على ما فعل.

ومن راى نفسه يبكي بدون دموع فدل ذلك على شيء غير محمود ، ومن راى نفسه في المنام يبكي فيدل ذلك على انه سيفرح كثيرا ،ومن ر رأى نفسه يبكي في المنام وقد امتلات عينيه بالدموع بدون خروج الدمع من عينيه فيدل ذلك على انه سينال مالا حلالا، ومن راى انه يبكي بدموع باردة فيدل ذلك على فرج همه..

ومن راى في منامه انه بكى وصرخ وناح على موت شخص يعرفه فيدل على انه يرى موت او هم او موت، ومن راى انه بكى في منامه ثم ضحك فيدل ذلك على قرب موته ، ومن راى في منامه انه دخل دمع من عينه اليمنى وذهبت إلى عينه اليسرى فيدل ذلك على انه سيتزوج ابنته او حفيدته ، ومن راى انه بكى بدمع حار فيدل انه سياتيه هما وغم.



أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *