قال ابن سيرين في تفسيره لرؤيا الزراعة، فمن رأى في منامه ارض مزروعة وتحصد فذلك يدل على انه سيقع في نفس المكان حرب وتؤدي لقتل وهلاك الناس بقدر هذا الحصاد، ومن راى في منامه انه يزرع البذور في الأرض فيدل ذلك على انجاب مولود حديث.

ورؤية الارض التي يمكن الزراعة فيها يدل ذلك على المرأة الولود المنجبة، كذلك رؤيا السنابل في الأرض تدل على المال او الاولاد، ومن رأى في منامه سنابل فيدل ذلك على حلقات الذكر والمساجد، او يدل على الاعوام لما ورد في سورة يوسف، او تدل رؤيتهم على مكان حرب ومعركة، وكذلك رؤية حصاد السنابل تدل على ما يقتل في الحرب.

agriculture

ومن رأى في منامه سنابل لونها اصفر فيدل ذلك على موت شيوخ وكبار السن، واذا كان لونها اخضر فيدل ذلك على موت شباب، ومن رأى في منامه انه يحصد في غير موعده فهذا يدل على الموت والحرب، وتدل رؤيا السنابل على جمع المال في الدنيا لأن الله تعالى ذكر السنابل كمثال للأجر وتكاثر الأموال وفيه زيادة صدقة.

ومن راى في منامه حبة قمح او قمح في مكان فراشه او امرأة متزوجة رأت القمح في فراشها فيدل ذلك على انها تحمل، ومن رأى انه يحرث في منامه أرض له او ليست له ولكنه على معرفة بصاحبها فيدل ذلك على انه سيتزوج ان كان عازبا، وان كان تاجرا فستربح تجارته، وان رأى في منامه ان زرعه ينبت ويكبر فان كان متزوج فيدل ذلك على حمل زوجته..



أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *