تفسيرات حلم سماع الآذان ومن يؤذن في المنام

أولاً/ تفسير خير حلم سماع الآذان ومن يؤذن في المنام

رؤية الاذان في الحلم تدل على الحج، وقد تدل على المنصب المرموق ورفع الدرجة، وقد يدل على زواج الأعزب، او على الخبر الصحيح، ورؤية الرجل المؤذن تدل على شخص يدعو بالخير، او يدل على سمسار او يدل على كاتب لعقد الزواج، او يدل على رسول السلطان، او الذي ينادي في الجيش.

ومن رأى انه يؤذن فوق مئذنة وكان اهلا للولاية فسيحصل عليها بمقدار صوته، واذا لم يكن اهل لذلك فيدل على كثرت اعدائه ويكون ولي عليهم، واذا كان تاجر فيدل على الربح في التجارة ، ويدل الاذان على فعل الخير والطاعة والبركة، او يدل الاذان على نجاة من كيد الشيطان.

adhaan

ومن رأى في منامه انه يؤذن في بئر في مدينة كفر فيدل انه سيدعو لمنهاج الدين، ومن رأى في منامه انه يؤذن وكان مسلما فيدل على الأمر بالمعروف، ومن رأى في منامه انه اذن مضطجعا فيدل على زواجه، ومن رأى في منامه انه اذن على باب الملك فيدل على شهادة حق يشهدها، ورؤية الاذان في الاسواق يدل على طيب الحياة.

ومن رأى انه يؤذن في مكان مهدم فيدل على عماره، ورؤية رفع الصوت بالآذان او بذكر الله صوت جميل يدل على القرب من الاكابر، ومن رأى انه يؤذن في قوم متجمعين فيدل انه يدعو قوم ظالمين الى الحق، ويدل رؤية الاذان على الفقه في الدين، وقد يدل الاذان على الدعاء لشيء من الملك، ومن رأى في منامه انه يؤذن غير حافظ للتكبير فيدل على الشماتة بعدوه، ومن رأى انه يؤذن في السماء ويجيبه الناس فيدل على الدعوة بالخير واجابتهم.

ومن رأى انه اذن مرة او اثنتين واقام صلاة فرض وصلى الصلاة فيدل انه يرزقه الله الحج والعمرة، ومن رأى انه يؤذن على تلة فيدل على ولايته، او يدل على ربحه في التجارة، ومن رأى لنه اذن على حائط فيدل على صلح المختلفين، ومن رأى في منامه صبي يؤذن فيدل على براءة ابويه من الكذب.

ثانياً/ تفسير شر حلم سماع الآذان ومن يؤذن في المنام

وقد يدل رؤية الاذان على النميمة او السرقة، وان رأى الاذان بغير اتجاه القبلة او بلغة أخرى او من شخص اسود فيدل على الكذب والنم، ورؤية المرأة أذنت فيدل على البدع الكبيرة في المدينة، واذا رأى ان الصغار يؤذنون في غير معاد الاذان فيدل على تولي الجهلة، ومن رأى انه يؤذن في بئر في مكان مسلمين.

ومن رأى في منامه انه يؤذن في المنام ولم يجبه احد فهو من قوم ظالمين، ومن رأى انه يؤذن مضطجعا فستستغيب امرأته الناس ويؤذى من لسانها، ومن رأى انه يؤذن في السوق فيدل انه جاسوس للص، ومن رأى انه يؤذن في قافلة فيدل على انه سيتهم بسرقة او يدل على فراق الصاحب.

ومن اذن في الحمام فيدل على اصابته بالحمى، ومن رأى انه بدل الاذان او غير من ذكر الله فيدل على الاستهتار والنكد وللضيق، ومن رأى انه يغير في الاذان بالزيادة او النقص فيدل انه سيظلم من الناس، ومن رأى انه يؤذن فوق بدار فيدل على موت اهلها، ومن رأى انه يؤذن للتسلية فيدل على ذهاب عقله، ومن سمع اذان في السوق في منامه فيدل على موت احد.

ومن رأى انه يؤذن فوق قمامة في على دعوته لرجل احمق للمصالحة ولا يقبلها، ومن رأى في منامه انه يؤذن من سطح الجيران فيدل على خيانته لجاره في زوجته، ومن رأى انه يؤذن فوق الكعبة فيدل انه رجل مبتدع، او شاتم لأصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام.

ملاحظة: تفسير الأحلام المنشور مجرد إجتهاد وقد يحتمل الصواب أو الخطأ ، ولا ينبغي الجزم بتحققها.



الموضوع يحتوي على 1 تعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *